7 نصائح قدمتها شركات الطيران لتجنب المشاحنات على الطائرة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من النصائح التي قدمتها شركات الطيران من اجل تجنب المشكلات بين الركاب على متن الطائرة اهمها :

1. لا تستخدم الأدوات المسببة إزعاج للأخرين

لا تستخدم الأدوات التي قد تسبب إزعاج لغيرك مثل واقي الركبة تحت ذريعة أنك تمارس “الحقوق الخاصة” فليس لديك الحق في التحكم بمقعد الشخص الذي يجلس أمامك، فالجميع لهم نفس الحقوق، والناس يجب أن يكونوا مهذبين ويخبروا من يجلسون أمامهم أنهم يستخدمون مصد الركبة.

2. المساحة بجانبك ليست مخصصة لك وحدك

المسافة بين المقاعد ثابتة فلا تخترق المساحة بجانبك، احترم حقوق جارك، وذلك منعا لإثارة المشكلات، فالمساحات واضحة ومحددة لا تتجازوها.

 

3. لا تقف في الممرات من فضلك

الطائرة ليست فضاءا واسعا بل هي منطقة ذات مساحة محددة، ولذا لا تقف في الممرات عند الصعود والهبوط، فلو قام جميع ركاب الطائرة بذلك لن يجدي التحرك تماما وستتحول الطائرة لمكان مزدحم بحشود من الناس ما قد يتسب في إثارة المشاكل بين الركاب.

4. استمع لطاقم الطائرة

طاقم الطائرة له القول النهائي برحلة الطيران الخاصة بك. إذا كنت تواجه مشكلة مع راكب آخر، لا تجادل مع الراكب، ولكن ببساطة قم بإبلاغ الطاقم بالقضية. وبعبارة أخرى، لا تسير على خطى المرأة التي قامت بإلقاء الماء في وجه الراكب الأخر عندما رفض تحريك جهاز واقي الركبة.

 

5.لا تنقل الأمراض للأخرين

هل أنت حقا بحاجة للسفر بينما تعاني من العطس ونزلات البرد، فالطائرة مكان مغلق ويمكن لهذه الجراثيم أن تنتشر بسهولة تامة. فاحرص على وقاية نفسك وباقي الركاب عن طريق تأجيل رحلتك لبضعة أيام.

 

6. لا تتكأ على المقعد خلفك أثناء وجبات الطعام

نعلم جميعا أن المقاعد تزداد صغرا أكثر فأكثر، والمسافرون يعانون المزيد من الإحباط، وحتى تعطي للراكب خلفك استراحة في تناول الطعام حافظ على مقعدك مستقيما وسوف تكون أكثر سعادة أنت وهو على حد سواء أثناء تناولك للوجبة.

 

7. المساحة العلوية

إذا كنت تصر على جلب الأمتعة الخاصة بك على متن الطائرة، فاعمل على استخدام الفضاء الخاص بك بشكل حكيم، ويرجى عدم استخدام جميع المساحات المتاحة لصالحك، فعليك تحرير مساحة لزملائك المسافرين، واجعل ما تحتاجه قريبا منك حتى لا تقف كثيرا وتتسبب في إزعاج الأخرين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *