طرق التغلب على فقدان جواز السفر .. تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

قد يواجه البعض مشكلة فقد جواز السفر اثناء رحلته السياحية وهناك بعض الحلول للمشكلة وطرق التغلب عليها تعرف عليها من خلال هذا المقال .

في هذه الحالة أول خطوة عليك أن تفعلها التحرك بسرعة و عدم الانتظار حتى اكمال زيارة المعالم الأثرية و يفضل سرعة العودة إلى الفندق و البحث بشكل متأن في كل ركن عن المستندات المفقودة وفي حالة عدم وجودها قم بإبلاغ الجهات المسئولة مثل إدارة الفندق, شركة السياحة و بالطبع الشرطة.

بعد إبلاغ الجهات المحلية قم بالتواصل مع سفارة بلدك وطلب استخراج جواز سفر مؤقت والذي تصدره السفارات بمدة زمنية محددة تنتهي بانتهاء رحلتك السياحية بما يسمح لك بالعودة إلى بلدك بشكل طبيعي عقب انتهاء الزيارة.

للانتهاء من هذه العملية بسلاسة و لتجنب الاجراءات البيروقراطية التي قد تقابلك عليك أن تكون مستعداً لمثل هذه المشكلات قبل السفر و ذلك بإعداد صور من بعض الوثاق الخاصة و الاحتفاظ بها بشكل ورقي أو بشكل إليكتروني بحيث يسهل العثور عليها و استخدامها.

من أهم الوثائق التي يجب إعدادها لمواجهة مشكلة فقدان جواز السفر أثناء السفر  صورة من بطاقة الهوية, صور شخصية حديثة بنفس قياسات صور الجواز, صورة من جواز السفر نفسه, وبفضل صورة من صفحة ختم الخروج من بلدك و ختم الدخول إلى المقصد السياحي, صورة شهادة الميلاد ونسخة من تذاكر الطيران.

مع استخدام وسائل التقنية الحديثة أصبح الأمر متاحاً للاحتفاظ بنسخ وصور من الوثائق الهامة في صيغ قابلة للطباعة على الهواتف الشخصية أو أجهزة التابلت مما يقلل من الوقت المستهلك في البحث عن نسخ أصلية ويسهل عملية استخراج الوثائق المفقودة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طرق ونصائح مهمة لتجنب الاثار الجانبية لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات قد يتعرض المسافر لبعض الاثار الجانبية الصحية لرحلات الطيران وهناك نصائح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *