اشياء قد تعاني منها على متن الطائرة .. تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

لا يكون السفر بالطائرة افضل الاشياء على الاطلاق او اامنها فهناك بعد الامور التي يقد يتعرض لها المسافر .. تعرف عليها :

1. الإنفلونزا

لقد أوضحت بعض الدراسات بشأن الطائرات أنّ السيّاح الذين يركبون الطائرات هم عرضة للأمراض كالإنفلونزا أكثر من غيرهم فإنّ بعض الجراثيم غير المرئية و التي قد تنتشر في كلّ مكان في الطائرة تسبّب هذه الأمراض. فإذا ما كان شخصٌ واحد مريضاً يمكنه أن ينقل العدوى لكلّ من في الطائرة لأنّ انتقال هذه الجراثيم ليس بالأمر الصعب إطلاقاً.
طريقة الوقاية: إن اردت أن لا تصابي بمثل هذه الأمراض يمكنك أن توجّهي فتحة التهوية مباشرة باتّجاه وجهك فلا تلتقطين العدوى و أن تشربي الماء و تحافظي على نظافة يديك في خلال الرحلة باستخدام المناديل المبلّلة مثلاً.

2. عدم القدرة على الإصغاء

بما أنّ الرحلة قد تكون طويلة و تبقى المرأة في الطائرة لساعات عدّة قد تفقد القدرة على الإصغاء.
طريقة الوقاية: إن اردت أن تتجنّبي مثل هذه المشكلة يمكنك أن تضعي سدادات الأذن، و تستطيعين بذلك النوم بهدوء من دون سماع أيّ شيء.

3. الجلطات

إذا كانت الرحلة طويلة، لا تستطيع المرأة أن تقف كثيراً و قد تتمدّد إن كانت في الفئة الأولى و تنام و لكن ما لا تعرفه هو أنّ الجلوس لفترة طويلة في الطائرة يزيد خطر الإصابة بالجلطات و لا سيّما تلك التي تحصل في الساق لأنّ سريان الدمّ يصبح ضعيفاً و تحصل تكتّلات دموية مهمّة قد تؤدي الى الجلطة في بعض الأحيان.
طريقة الوقاية: لكي لا تتعرّضي لمثل هذا المرض من الأفضل لك أن تشربي الكثير من الماء و أن تحاولي تحريك ساقيك من فترة الى اخرى حتّى لو كنت جالسة، يمكنك أيضاً أن تقفي و تمشي قليلاً في الطائرة خاصّة إن كنت حاملاً و لا تنتعلين أحذية ضيّقة كي لا تسوء حالك أكثر.

4. مشكلة في الذوق

وفقاً لدراسات حديثة أخرى في مجال الطيران ثبت أنّ القدرة على الذوق في الطائرة تقلّ تدريجاً فلا يستطيع الركّاب أن يشعروا بطعم ما يأكلونه جرّاء جفاف الأغشية المخاطية لديهم في الطائرة.
طريقة الوقاية: لتقي نفسك من مثل هذا الأمر عليك أن تشربي الكثير من السوائل و ما من طريقة أخرى مطلقاً.

5. الضغط

بما أنّ المرأة تسافر من منطقة في العالم الى منطقة أخرى قد تكون بعيدة الى حدّ ما، من الطبيعي أن لا تشعر بمضيّ النهار و الليل احياناً فقد تبقى نائمة لفترة و كلّ ما قد تشعر به هو الضغط و الاضطراب أحياناً بسبب طول الرحلة.
طريقة الوقاية: لكي تتجنّبي مثل هذا الأمر حاولي أن تحدّدي أوقات النوم في الطائرة كي لا تنزعجي مع الوقت، و شاهدي الشمس و هي تسطع من شبّاكك الصغير لأنّ ذلك سيساعدك على الشعور ببعض التغيير.

6. مشاكل في المعدة

بسبب الجلوس الطويل في الطائرة من الطبيعي أن تقلّ عملية الهضم و تصبح أصعب و أن تتسبّب بالإمساك.
طريقة الوقاية: تكمن في شرب الكثير من الماء و التحرّك و عدم شرب القهوة.
إنّها بعض الإرشادات التي تساعدك على تجنّب المخاطر التي قد تنتج عن وجودك في الطائرة فاتبعيها و لن تندمي إطلاقاً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

o21

بالصور .. تعرف على اهم الاسباب لتي تجعل من السفر ضرورة لحياتك

سفاري نت – متابعات من منا لا يعشق السفر والترحال فهو امر ممتع للغاية وهناك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *