بالصور .. تعرف على حدائق الاحياء المائية الاشهر في دبي

سفاري نت – متابعات

يستمتع الكثير منا باخذ جولات سياحية مميزة في دبي خاصة في حدائق الاحياء المائية واليكم اشهرها :

1. دبي أكواريوم (Dubai Aquarium)

c4

لن تصدق عيناك مما ستراه من عجائب في هذا الأكواريوم؛ حوض سباحة عملاق يطل عليك من دبي مول، ويسافر بك إلى أعماق البحار، ليكشف لك عن مكنونات وخبايا لا يعرف أسرارها إلا من جرب الغوص بين أحضانها، فما ستشاهده من حولك هناك، هو ببساطة عبارة عن أكثر من 33.000 نوع من ألوان الأسماك والكائنات البحرية الشهيرة والنادرة؛ تعرف عن كثب على أسماك القرش، والراي، والتماسيح، والبيرانا، والسلور العملاق وثعالب الماء، بالإضافة إلى أنواع أخرى لا تحصى، ستأسرك إليها بفضل ألوانها الجذابة، وحركاتها الطريفة، وتجمعاتها العجيبة حول أحد الغواصين عندما يهم بإطعامهم. وليس هذا كل شيء، إذ ستضرب لك موعدا هناك أيضا مع أجمل لحظات البهجة والترفيه من خلال باقة واسعة من الخيارات الأخرى، تشمل خاصةً الولوج إلى الحوض في قفص آمن، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في برنامج تدريبي  للحصول على شهادة “PADI” للغوص المحترف خلال يومين فقط، وذلك تحت إشراف خبراء متخصصون ومرخص لهم. كما يحظى المشتركون في العروض بفرصة نادرة للإقتراب أكثر من أسماك القرش، ومرافقتهم في رحلة غطسهم، وتوثيق هذه التجربة الساحرة من خلال كاميرات “Go Pro” المتخصصة في التصوير تحت الماء.

2. حوض ذا لوست تشامبرز (The Lost Chambers Aquarium)

cc4

إذا كان لديك شغف باكتشاف عالم البحار وما يحمله من خبايا وأسرار، فلا تتردد مطلقا في التوجه إلى فندق أتلانتس؛ منارة الوجهات السياحية في نخلة جميرا والحاضن لحوض ذا لوست تشامبرز (الحجرات المفقودة)؛ أكثر الأحواض المائية تميزا، لا فقط في دولة الإمارات، بل في منطقة الشرق الأوسط كافةً؛ احصل هناك على فرصة اكتشاف السفن الغرقى منذ عهود، والتعرف على 65.000 نوع من الكائنات البحرية من خلال المشاركة في جولات ما وراء الكواليس. اتبع بعدها المسارات المائية للتعرف على نظام التنقية المائية المستخدم في الحوض، وشارك أيضا في تجربة الغوص صحبة فريق محترف في هذا المجال واحظ بفرصة إطعام هذه الكائنات المدهشة والتقاط أجمل الصور التذكارية معها. أما إذا كنت من الشغوفين بالدلافين، فيمكنك السباحة مع هذه المخلوقات الطريفة في “ذا أمبسادور لاغون”. يذكر أن الحوض يفتح أبوابه يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية العاشرة مساءا.

3. دولفيناريوم دبي ( Dolphinarium Dubai)

ccc4

إذا قررت يوما زيارة هذه الحديقة والأكواريوم الرائعين، فلا تنسى مطلقا أن تحمل كاميرتك معك، لأنك ستكون أمام فرصة ذهبية لتوثيق أفضل اللحظات وأكثرها بهجةً؛ استمتع هناك صحبة أطفالك الصغار بمشاهدة العرض اليومي الراقص للدلافين ومتابعة حركاتها الرشيقة والتقاط أروع الصور لها، ثم أطلق العنان لنفسك بعدها من أجل الاستفادة من مختلف الخيارات الترفيهية الأخرى المتوفرة هناك، كرحلات القوارب، والرياضات المائية، والعديد من الألعاب الأخرى المسلية. يذكر أن الحديقة والاكواريوم يتواجدان في منتزه “كريك بارك” (Creek Park)، الواقع في أم هرير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل 3 اماكن للتنزه والترفية في فيينا

سفاري نت – متابعات تعتبر فيينا من افضل المدن السياحية في النمسا وتمتلك فيينا الكثير …