بالصور .. كيف تقضى 48 ساعة ممتعة في لندن

سفاري نت – متابعات

عند زيارة لندن هناك عدد من الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها خلال يومين عندما تكون جولتك قصيرة ويكون البرنامج كالتالي :

اليوم الأول:

لعل دير ويستمنستر، حيث يتم تتويج الملوك ودفنهم كذلك، بداية جيدة ليومك في لندن ، بتصميمه المعماري القوطي وتاريخه العريق. على مقربة منه ستجد قصر ويستمنستر أو مبنى البرلمان.

دير ويستمنستر

ستجد كذلك على مقربة منه قصر باكنغهام، حيث تقيم ملكة انجلترا، ويمكنك زيارة أماكن عديدة داخله، مثل اسطبلات خيول الملكة، والعربات الملكية المزينة بالذهب، وبعض العربات التي تجرها الخيول تشبه تلك التي قرأنا عنها في قصة سندريلا! بالطبع عليك مشاهدة مراسم تغيير حرس القصر في تمام الحادية عشرة ونصف، كل يوم من شهر مايو إلى يوليو، وكل يومين من أغسطس وحتى أبريل.

قصر باكنجهام

j15

في الظهيرة، يمكنك الاتجاه صوب حديقة سانت جيمس، لتجد غربها قصراً ومركزاً للتسوق، وكذلك مقر إقامة رئيس الوزراء الانجليزي في 10 شارع داوننج، على الجهة الأخرى. استمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء، وحين ينال منك الجوع توجه إلى مطعم ومقهى ذا بارك.

حديقة سانت جيمس

jj15

بعدها عليك زيارة ساحة الطرف الأغر أو ترافلغار، حيث عامود القائد البحري نيلسون بارتفاع 52 متر، تحيط به أربعة أسود برونزية ومجموعة من النوافير والتماثيل المتباعدة. على الجهة الأخرى ستجد المعرض الوطني، الذي يعود تاريخه للقرن التاسع عشر، ويتضمن داخله آلاف الرسومات واللوحات الفنية، والمجوهرات القيمة.

نيلسون

jjjj15

فندق كورنثيا

jjjjj15

أما أفضل خاتمة لهذا اليوم، فهي وجبة شهية لدى مطعم نورثهول، القائم في فندق كورنثيا.

اليوم الثاني:

متحف مدام تيسو (توسودس) للشمع هو وجهة سياحية ذات أهمية كبيرة، رغم شكوى بعض السياح من أن دقة تفاصيل تماثيل الشمع المعروضة فيه تثير الرهبة في النفوس – خاصة غرف الرعب! فإذا لم ترد خوض هذه التجربة، يمكنك زيارة حديقة هايدبارك الشهيرة القريبة منه.

المتحف البريطاني

jjjjjjj15

استمر في السير شرقا حتى بلومسبري، حيث ستجد المتحف البريطاني الشهير، أحد أهم مزارات لندن وأكبر متاحف انجلترا وأقدمها. يمكنك بسهولة قضاء أيام داخل هذا المتحف، في مشاهدة أكثر من 13 مليون غرض من جميع القارات، وأما المكتبة، فتحوي عدداً مهولاً من الكتب والمخطوطات. إذا حل عليك الجوع فستجد العديد من المطاعم والمقاهي بالقرب.

برج لندن

jjjjjjjj15

حين تنتهي من المتحف، استقل تاكسي واذهب إلى برج لندن، في قلب العاصمة، شمال نهر التايمز. هذا البرج لديه تاريخ طويل، فهو كان برجاً ثم قلعةً ثم سجناً ثم أصبح مقر الإقامة الملكية ثم سجناً  وأخيرا انضم لمواقع التراث العالمي وأصبح موقعاً سياحياً هاماً. احرص على أخذ جولة فيه مع مرشد وتعرف على تاريخ المملكة المتحدة.

قارب على نهر التايمز يمر تحت جسر لندن

jjjjjjjjjjj15

أما أفضل نهاية لهذا اليوم فهي مرة أخرى نزهة على ظهر قارب في نهر التايمز، حيث تتعدد الخيارات المتاحة، ومنها ما يتضمن وجبةً شهية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

26

بالصور .. تعرف على انسب واسوا الاشياء التي يمكن ارتداؤها خلال السفر

سفاري نت – متابعات خلال رحلة السفر هناك بعض الامور الخاصة بالاشياء التي يجب عليك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *