طيران الامارات تتوجه الى كرواتيا مع اول يونيو 2017

سفاري نت – متابعات

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن مواصلة توسيع شبكة خطوطها الأوروبية من خلال إطلاق خدمة يومية بين دبي وزغرب عاصمة كرواتيا اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) 2017. وسوف تتم الخدمة اليومية إلى هذه الوجهة، الواقعة في جنوب شرق أوروبا، بطائرة بوينج 777-300 بتوزيع الدرجات الثلاث، لتصبح أول خدمة بطائرة ذات جسم عريض إلى زغرب.

تتمتع زغرب بجذور تاريخية وحضارية عريقة، وتضم المدينة الكثير من المقاهي والمطاعم التي تمتع زوارها خلال فصلي الربيع والصيف. وتوفر عاصمة كرواتيا، الواقعة في شمال غربي البلاد، معبراً ميسراً إلى الجبال والمتنزهات الوطنية لمحبي المغامرة وتسلق المرتفعات، كما تتيح لزوارها الاستمتاع بمعالمها الجميلة. ولا يبعد منتجع التزلج الشهير على جبل ميدفيدنيكا سوى 20 دقيقة بالسيارة، ويعد بديلاً مثالياً لمنتجعات التزلج على منحدرات الألب التي تشهد ازدحاماً خلال فصل الشتاء. وهناك منتجعات رائعة على ساحل كرواتيا، مثل منتجع “سبليت” وجزر “هفار وبراس”، بالإضافة إلى وسط دوبروفنيك التاريخي المدرج على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني الجدير بالحماية، والذي يجذب الزائرين بعمارته الباروكية والمدينة المسوّرة، التي أختيرت كموقع تصوير بعض من أشهر الأفلام السينمائية.

a4

وتعد كرواتيا وجهة مرغوبة للتجارة والسياحة من مختلف مناطق العالم، وخصوصاً السياح القادمين من منطقة الشرق الأقصى مثل كوريا واليابان وتايوان وسنغافورة بالإضافة إلى أستراليا. وقد اختارت طيران الإمارات مواعيد لرحلات زغرب تناسب القادمين من هذه الدول ليتابعوا سفرهم بسهولة ويسر من وإلى زغرب.

ولن تقتصر فوائد خدمة طيران الإمارات الجديدة على كرواتيا فحسب، بل ستتعداها إلى الدول المجاورة، مثل سلوفينيا، وحتى المناطق الجنوبية في هنغاريا والنمسا، حيث ستتيح لعملائها السفر بسهولة للتجارة او السياحة إلى دبي وما بعدها، وخصوصاً إلى وجهات مثل شنغهاي وبانكوك وبكين وكوالالمبور وسيدني وملبورن والمالديف وسيشل وسريلانكا، مع فترات انتظار في دبي لمواصلة الرحلات لا تتعدى الأربع ساعات.

وسوف يستفيد رجال الأعمال المسافرون من دبي إلى زغرب من وصول رحلة طيران الإمارات مبكرأً إلى مطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي. فالمدينة تعد حاضنة لشركات التقنية الحديثة والاتصالات وتلقب “وادي السيلكون”، وتضم مقار إقليمية للعديد من كبريات الشركات في كرواتيا وشرقي أوروبا. وسوف توفر رحلة طيران الإمارات طاقة شحن مقدارها 16 طناً يومياً في كل اتجاه، ما سيفتح الباب أمام الصادرات الكرواتية نحو أسواق عالمية جديدة.

واعتباراً من الأول من يونيو (حزيران) 2017، ستغادر رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 129” دبي يومياً في الساعة 8:15 صباحاً وتصل إلى زغرب في الساعة 12:20 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة “ئي كيه 130″، فسوف تقلع من مطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي في زغرب في الساعة 3:35 عصراً لتصل إلى دبي في الساعة 11:05 ليلاً.

وتوفر طائرة البوينج 777-300، التي ستخدم خط زغرب، 12 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في الدرجة الأولى، و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد في الدرجة السياحية. وسوف يستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفية الجوي ice الذي يوفر حتى 2500 قناة منوعة تعرض الأفلام الحديثة والكلاسيكية والوثائقية والموسيقى وألعاب الفيديو حسب الطلب، وكذلك بأفضل الخدمات وأشهى الوجبات التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية المنحدرون من أكثر من 130 جنسية، بمن فيهم 134 مضيفة ومضيفاً من كرواتيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

jj13

طيران الامارات هي افضل شركة مزودة للخدمات لعام 2016

سفاري نت – متابعات احتلت طيران الإمارات وشركة أبل، وذا تشيزكيك فاكتوري المراكز الأولى كأفضل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *