بالصور .. لا تفوت زيارة هذه الاماكن المميزة في مراكش

سفاري نت – متابعات

تضم مراكش مجموعة من الاماكن السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بوقتك فيها ، تعرف عليها :

قصر الباهية

b4
يقدّم لك هذا القصر صورةً واضحةً عما كانت عليه حياة الأغنياء في القرن التاسع عشر. يُقال إنّ الوزير أحمد بن موسى قد شيّد هذا القصر في الأصل على أن يكون مسكناً للنساء، ويعتبر مثالاً للهندسة المعمارية الشرقية القديمة المميّزة. توقّعي أن تجدي فيه جدراناً مزيّنة بسخاءٍ وسقفاً يسلب الأنظار بالإضافة الى فناء مسقوف وحديقة جميلة. إنّه أحد المواقع التي لا تفوّت في مراكش.

• مسجد كوتوبيا

bb4
إنّ مسجد كوتوبيا هو أكبر المساجد في مراكش. يبلغ طول هذا المسجد ٦٥ متراً، وهو إحدى أقدم المنارات الباقية في العالم. لقد بقي هذا المسجد مكاناً للعبادة وهو أحد أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها في مراكش ولكن عليك ارتداء الثياب المناسبة بالطبع.

• الصحراء وكثبان الرمال

bbb4
من المهمّ أن تشمل الرحلة الى مراكش زيارةً للصحراء. إنّ الخيار الأفضل في هذا المجال هو الرحلات على ظهر الجِمال فمن الممكن أن تصل الى ثاني أكبر صحراء في العالم في خلال يومين فقط كما يمكنك أن تري كثبان الرمال وزيارة مخيّمات بدوين، فتُتاح لك الفرص للنوم تحت النجوم.

• حديقة ماجوريل

bbbbb4
صمّم جاك ماجوريل، وهو فنّان ومغترب فرنسي، هذه الحدائق النباتية غير العادية عام ١٩٢٠. إنّ هذا المكان هو بالتأكيد موقع لا يمكن نسيانه في مراكش ويستقبل زوّاره للراحة ولأخذ صورٍ مميّزة. وقد نُفّذت الحدائق مُزيَّنةً بالمياه والنباتات المختلفة ومنها شجر الصبار.

• سوق بازار (Souk Bazaars)

bbbbbb4
لا يمكنك أن تنصرفي من مراكش من دون أن تزوري سوق البازار. تعتبر «المدينة» وهي المحافظة التاريخية لتلك المدينة المميّزة أفضل الأماكن لتتبضّعي، في ذلك المكان ستجدين منتجات لا مثيل لها من التوابل الى القفطان كما يمكنك الاستماع الى الموسيقيين.

• حدائق المنارة

bbbbbbb4
تقع هذه الحدائق في غرب مراكش وقد عُرفت في القرن االثاني عشر، وشجر الزيتون والبلح من أجمل أنواع الشجر التي تضفي رونقاً فنيّاً على المكان وتلفت الزائر كما تحوي مسبحاً صغيراً وجناحاً استعمله السلطان وعائلته سابقاً مقرّاً صيفيّاً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً