بالصور .. تعرف على اجمل الخلجان الطبيعية في العالم

سفاري نت – متابعات

حبى الله بعض الدول في العالم طبيعة ساحرة تخصها وحدها ولكل دولة مقوماتها السياحية المميزة التى تجذب السياح اليها واليكم عدد من اروع واجمل الخلجان الطبيعية في العالم

خليج بونيفاسيو الفرنسي

 j12

جزيرة بونيفاسيو من أجمل الجزر والخليج  الذي يقع عليها والمسمى باسمها و الذي يوجد جنوب فرنسا من أجمل خلجان العالم روعة وجمالا يطل على البحر المتوسط في مطلات رائعة الجمال وهو قديم جدا من العصور الحجرية وهو يعتبر حصن طبيعي حيث كان سببا في حماية مدينته من الغزاة على مر العصور.

 

خليج الجنة

jj12

من اسم هذا الخليج نستشف إلى أي مدى هو خليج رائع الجمال فهو ميناء للسفن رائع تحيط به منحدرات جليدية رائعة الجمال خيالية في القطب الجنوبي غرب قارة انتاركتيكا وهي منطقة جاذبة للسياح بشدة.

 

خليج كونانغ يوان بتايلند

 jjjj12

ليس هذا هو الخليج الوحيد الجميل الموجود بتيلاند فا تيلاند بها عدة خلجان ولكن هذا يعد أروع خليج فيهم فهو مرتبط بجزيرة  كونانغ يوان الصغيرة الجميلة والتي تتصف بمناظرها الطبيعية الرائعة مما جعلها مزار يتردد عليه الزوار يوميا لممارسة الرياضة والغطس.

 

خليج فندي على المحيط الأطلسي من العجائب الحديثة

 jjjjj12

بين مقاطعتي نيو بورنزويك ونوفا سكوتيا بكندا على المحيط الأطلسي يقع خليك فندي الذي يتسم بحركات المد والجزر العالي جدا الذي يصل إلى 14 متر وهو الأعلى بين حركات مد المياه في العالم بارتفاع الماء وانخفاضه مرة يوميا حيث يرتفع وينخفض في ست سعات والخليج من الروعة والجمال  بصخوره العجيبة وسواحله الرائعة الجمال الجاذبة للسياحة بصورة كبيرة حتى انه وصل في عام 2009 إلى المرحلة النهائية في مسابقة الطبيعة لعجائب الدنيا السبع الحديثة .

 

خليج كوركوفادو في ريودي جنيرو

 jjjjjjj12

الحدباء أو موركوفادو في البرازيل بريو دي جينيرو هو من أجمل خلجان العالم بما يتميز به من جمعه لتضاريس مختلفة بما فيه من سهول وجبال وغابات وشواطئ رائعة ليس لها مثيل في باقي خلجان العالم.

 

خليج با ن ناه في بحر اندامان بتايلاند

 jjjjjjjj12

انه خليج رائع يتصل به مجموعة من الجزر وأشباه الجزر والتي أشهرها جزيرة جيمس بوند وهو متصل بشبه جزيرة مالاي بينسولا بجنوب تايلاند وسر جماله في كثرة الكهوف المتصلة به التي تمتلئ بالحجارة الجيرية القديمة من أكثر من عشرة ألاف سنه.

 

خليج زانت باليونان

 jjjjjjjjj12

انه خليج زانت الحالم رائع الجمال حيث شواطئه الزرقاء الصافية المياه في روعة بديعة كما انه يعتبر محمية طبيعية لوجود أنواع مختلفة من السلاحف الغريبة به.

 

خليج جاكسون بسيدني

jjjjjjjjjjjjjj12

يعتبر خليج جاكسون من أروع الأماكن الطبيعية ليس في سدني فقط بل في العالم اجمع وهو يوجد بميناء جاكسون ذلك الميناء الذي يتضمن مئات من الخلجان والممرات المائية والشواطئ الخلابة وهو يعتبر من معالم سدني السياحية حيث أن الطبيعة به صالحة جدا للحياة والمعيشة به.

 

خليج ميردال بايسلندا

 jjjjjjjjjjjjjjj12

بلدة فيك بايسلندا هي جزيرة اختيرت من أجمل شواطئ العالم ويقع خليج ميردال على ساحلها الذي يوجد به منحدرات جبلية رائعة الجمال التي نتجت عن ثورات البراكين هناك والتي تضفي جمالا غير مسبوق على الخليج وشاطئه الرائع وهذا ما جعله من أجمل الخلجان.

 

خليج غوانابارا جنوب شرق البرازيل 

 jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj12

هذا الخليج من أروع ما رأت العين حيث تحيط به الغابات الاستوائية والصخور العجيبة الشكل والشواطئ الجميلة كما انه تحيط به الجبال المرتفعة في منظر خلاب جعل منه لوحة فنية ألاهية رائعة الجمال.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً