بالصور .. افضل الاماكن السياحية التى تتميز بطبيعة ساحرة حول العالم

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الاماكن السياحية التى تتميز بطبيعة خلابة ومبهرة تعرف على مجموعة من اهم هذه الاماكن حول العالم

جزيرة بورا بورا 

جزيرة بورا بورا التي اختيرت بواسطة صحيفة U.S. Newss بعام 2012 كاافضل جزيرة .و هي في مكان متميز بالمياه الفيروزية الساحرة و موقعها متميز يبعد عن المطار ” موتو ميوت ” حوالي 15 دقيقة فقط مما يسهل الوصول اليها ، و يحتوي على فيلات تتطل على شاطئ البحر و هذه الفيلات تتسم بمساحات واسعة  و بها مفروشات خشبية و ذات أسقفة مرتفعة  وغيرها من القش . و تتكون من اماكن للمبيت  بوسائد من ريش ناعم . كما تتطل على جبل أوتيمانو ايضا . تستطيع صباحا ان تمارس الرياضة في مركز في الهواء الطّلق مخصصة لليلاقة البدنية . كما يحتوي المنتجع على مسبح  و ملعب لتنس و بها رحلات غطس مميزة بانها مجانية  بمرشدين داخل  البحيرات الشاطئية ، و التي تعد مكان مناسب  للعديد من الحيوانات البحرية . و تستتطيع بجانب كل ماسبق ان تمارس التجديف بالكاياك و كذلك الاستمتاع بركوب الأمواج و من المذهل انهم يقومون باطعام أسماك القرش . كما يوجد بها مطاعم بها افضل الماكولات . و من المشاهد الممتعه حقا غروب الشمس على البحيرة .

ث24

بحيرة باترسولدسمير Paterswoldsemeer : تقع هذه البحيرة بهولندا في جنوب جرونينجن و المعجزات الالهية في بحيرة Paterswoldsemeerr انها يتجمد وسطها فقط في الشتاء ، و لا يتجمد باقي المياه بيها بل تظل الماء في التدفق على الجانبين.والجدير بالذكر ان البحيرة تم حفرها بتربة تستخدم للوقود قديما في القرنين السادس عشر و السابع عشر ، و بواسطة الزائرين ” السائحين ” تم اكتشاف البحيرة في بدايات القرن العشرين . و لقد استخدم الزائرين مكان التجمد لممارسة التزحلق على الجليد و لكن بطريقة لا تمارس في اى مكان اخر حيث وجود الماء على جانبين المتزحلق ، وهولندا  يكثر بها رياضة التزحلق و لكن  بحيرة Paterswoldsemeer  منطقة تجذب اكبر عدد من السائحين و ذلك لما سبق ذكره و هو يعد رائع و مذهش . يوجد ايضا بالبحيرة وسائل اقامة مريحة متمثلة  مباني و تكون مجهزة بافضل وسائل الراحة .

ثث24

تمثال بوذا تيان تان بوذا  Buddha Tian Tan Buddha Statue: يقع تمثال بوذا تيان تان بوذا في جزيرة لانتاو على هضبة هونغ كونغ و هو ” بوذا العملاق ” و يبلغ ارتفاعه 85 قدما ، و هو تمثال برونى ، و يعد اكبر تمثال في العالم لبوذا مصنوع من البرونز و وزنه يصل الى 250 طن ، و اكتمل عام 1993 ، و يعد مركز رئيسى للاله بوذا في هونغ كونغ .

ثثث24

الكهوف الزرقاء Blue caves  : هي كهوف تقع في زاكينثوس في اليونان و هي تعتبر من أكثر الاماكن الرائعة و الجميلة و الساحرة و الاكثر هدوء و يفضلها الكثير في  شهر العسل و تعتبر احسن اختيارلمن يعشق الرومانسية و يبحث عن الهدوء ، و تقع على بعد حوالي 30 كم من المدينة و اما ميناء ” أجيوس نيكولاوس ”  فهو على بعد حوالى 2.5 كيلو متر منها . و هذه الكهوف عبارة عن  منتجع يضم 4 فلل ذات تصميم بطابع الكلاسيكي بطريقة تقليدية تظهر في بناء البيوت الحجرية كبيرة الحجم  و هي تعد كهوف اسطورية تظهر في بحر ازرق ساحر . و اقيم المشروع على  حوالي  40.000 متر مربع من الارض و به  بانورامه خلابة تتطل على البحر كما يوجد حوله حدائق ذات عطر . و به افضل وسائل للاقامة المريحة كمان يمكن ان تمارس الغوص هناك بجانب التجديف و تقوم برحلات استشكافية للجبل و هذا بجانب العديد من الاستمتاعات و النشاطات الاخرى وسط شاطئ اليونان الازرق المميز .

ثثثث24

صخرة المنبر او بريكستولن Rock platform or Preikestolen : تتواجد صخرةبريكستولن ” صخرة المنبر ” فوق مضيق ”  لايسلفوردن ” و هو مضيق بحري في النرويج  ، و يبلغ ارتفاعها  6044 متر فوق الأرض ، و اما عن  مساحتها  تبلغ حوالي 25 متر مربع . تعتبر صخرة بريكستولن  من أروع واخطر الاماكن في العالم  و مع  خطورتها فهي من اكثر المناطق جذب للزوار ، و حصلت على الترتيب  الرابع  بين  المعالم الاخري فهي الاكثر زيارة ، و هناك اوقات ينصح بزيارتها بشهر اكتوبر و نوفمبر من السنة ، و باقي الاوقات تكون مغطاه بالجليد . و للوصول اليها يقوم  الشخص بسير على قدمة مسافة 4 كيلو متر في مكان ضيق جدا . و من اكثر الاشخاص زيارة لها هوات القفز. 

ثثثثثث24

– حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية  Plitvice Lakes National Park : تعتبر من  المحميات الطبيعية الكرواتية  بكرواتيا ، و في عام  1979 ، و قد سُجلت بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو التي تتواجد جنوب الكرواتية تبعد عنها بحوالي 140 ،  و تبلغ مساحتها 30 ألف هكتار ، و ياتي لزيارتها ما يقرب من المليون زائر كل سنة . و هي تعد من المواقع تراث العالمي التابعة لليونسكو . و اعتقد انها مكان مناسب جدا للاشخاص الذين يبحثون عن الاماكن الاكثر روعة .

ثثثثثثثث24

– بحيرة الفيروز البلورية ” حديقة جيوتشايقو الوطنية ” Turquoise Lake crystalline “Jiuzhaigou National Park.” : بالعلم الصين و وسط عجائبه تجد وادي يسمى وادي جيوتشايفو يوجد بداخلة هضبة تسمى تبت و هذه الهضبة يكثر بها الشلالات و البحيرات و القمم التي يغطيها الثلوج ، من بين كل هذا تظهر بحيرة خلابة و هي ” بحيرة الفيروز البلورية التي تتواجد داخل  حديقة جيوتشايقو الوطنية بالصين و لعل ما يميز هذه البحيرة ويجعلها مقصد لعديد من الزائرين صفاء مياهها و نقائها و تعدد الوانها من بين الالوان الفيروزي و الاصفر و الاخضر ولقد تم ادراجها في التراث العالمي لليونسكو عام 1992 و بعد خمس اعوام تم اضافتها بواسطة اليونسكو ايضا الى محميات المحيط الحيوي .بحيرة الفيروز البلورية

– بنتنغ شيتور غاره Benteng chittorgarh : تقع بغرب الهند داخل ولاية راجاستان و هي تعد من اكبر الحصون في الهند و هي تحتوي على مناظر خلابة وساحرة ، و بنتنغ شيتور غاره لها ماضي عظيم و هذا سببا يزيد من نسبة زوارها و يعطي لها تاريخ ثقافي ، و من خلالها تستطيع ان ترى القصور الكبرى و المعابد و الابراج .بنتنغ شيتور غاره

– جسر كابيلانو المعلق Capilano Suspension Bridge : هو جسر معلق يقع في فانكوفر بكولومبيا البريطانية بكندا و هو جسر معلق على نهر كابيلانو يبلغ طوله 140 متر و 70 متر ارتفاع ، و للجسر كارزما مستقلة و لها جاذبية خاصة ، و اصبح جسر كابيلانو المعلق من المعالم السياحية الشعبية ، و الجدير بالذكر ان ياتي 800.000 زائر في العام لزيارتها ، و بها جزء خاص للقطاع الخاص يدفع له رسوم للدخول .

ثثثثثثثثثثثث24

– حدائق  ” Marqueyssac gardens  ” : توجد بفرنسا داخل بلدة vezac بمنطقة دوردوني ، و تعد من اروع المناظر الطبيعية بالعالم ، و هي حدائق شهيرة و اصبحت من ضمن المعالم السياحية الشهيرة في فرنسا لان Marqueyssac gardenss تمتع الزائرين  بمناظر خلابة و مذهلة  و رائعة تساعد الزائر على التخلص من الضغط و راحة اعصابه .

ثثثثثثثثثثثثثثث24

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …