بالصور .. افضل برنامج سياحي 5 ايام في بورصة التركية

سفاري نت – متابعات

كيق تقضي امتع الاوقات في مدينة بورصة التركية رائعة الجمال ؟ اليكم من خلال هذا التقرير برنامج لاجمل 5 ايام في مدينة بورصة

رحلة جبل اولوداغ

زيارة جبل الالوداغ في بورصة في رحلة مدتها 8 ساعات وذلك مروراً بعدة معالم وهي:

• الشجرة التاريخية: يبلغ عمرها ما يزيد عن 600 سنة و ارتفاعها يزيد عن 30 متر و تعد من أقدم الأشجار المعمرة في تركيا ظلها يغطي مساحة 1000 متر مربع تقريباً الزوار يستمتعون عادةً بتناول الفطور التركي أو شواء اللحوم بأنفسهم للغداء او شرب الشاي التركي المشهور.

• التلفريك:  أطول تلفريك في العالم، تبلغ المسافة التي يقطعها قرابة 4.5 كيلومتراً، وتتسع كل مقصورة فيه لثمان أشخاص، كما تستهلك مدة وصول كل مقصورة قرابة (12) دقيقة، يتمتع خلالها الراكب بالمناظر الطبيعية، واطلالة مدينة بورصة من الاعلى، من خلال الأطراف الزجاجية لمقصوراته.

• جبل اولوداغ:  يقع جنوب مدينة بورصة يتميز بارتفاعه الشاهق حيث انه يرتفع ٢٠٠٠ م عن سطح البحر ويعد مركزا شعبياً لممارسة الرياضات الشتوية ومركزا للرحلات الصيفية كرحلات التخييم، ويقام عليه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية، ويعني اسم اولوداغ في اللغة التركية (الجبل العالي) ويعتبر اعلى جبل في منطقة مرمرة

زيارة لمعمل الحلقوم التركي: بزمن الإمبراطورية العثمانية كان الحلقوم هو الحلوى الملكية الفاخره، تُصنع بعض الأنواع من السكر و النشاء لتصبح خفيفة على المعدة ويضاف له نكهات الفواكة و محسنات مثل ماء الورد والزعفران
الحلقوم الفاخر يتكون من العسل و الدبس و يضاف له قطع الفواكة و العصير الطبيعي و يحشى الحلقوم بالمكسرات من الفستق و البندق و الجوز ويوضع فوقه بودرة السكر او جوز الهند.

غ30

رحلة معالم بورصة التاريخية

سيقوم فريق رحلاتك بمرافقتكم لزيارة المعالم التاريخية في بورصة في رحلة مدتها 8 ساعات وذلك مروراً بعدة معالم وهي:

• جامع بورصة الكبير: جامع بورصة الكبير (بالتركية: Ulu Camii) إحدى اروع تحف العصر العثمانية الباقية في مدينة بورصة ، يقع في قلب المدينة بالقرب من المراكز الحيوية فيها، يعد أول مسجد كبير بناه العثمانيين.

• خان او سوق الحرير: يعد من اهم المعالم التاريخية للمدينة و يعود تاريخ بنائه لعام ١٤٩٠_١٤٩١ م على يد بايزيد الثاني وكان مركز تجمع تجار الحرير آنذاك و لا يزال حتى الان من اهم الاسواق و تُعرض فيه الاقمشة الفاخره و المصنوعات الحريرية الرائعة.

• برج الساعة: يقع برج الساعة  (بالتركية: Saat Kulesi) في حديقة Tophane حيث يُرى مضاءً من معظم مناطق مدينة بورصة. بني برج الساعة في مدينة بورصة التريكة في زمن السلطان عبد العزيز، (1860 – 1876) كبرج لإطفاء الحرائق، صنع البرج من قطع ضخمة من الحجارة، ويملك شرفة في كل من الطابق الثاني والثالث له.

• القرية العثمانية:  تُسمى ” جمال كزك ” كانت قبل ما يقارب 600 عام مثل باقي القرى و المدن العثمانية، ولكنها إلى وقتنا هذا تبدو كما هي منذ إنشائها فأرضها لازالت مرصوفة بالأحجار و بيوتها خشبية قديمة و يسحرك أهلها بترحيبهم و ببساطتهم في ميدان القرية يبيع أهلها منتجاتهم اليدوية من الخبز والمربى بانواعة المختلفة ، و كذلك تجدون الفواكة الموسمية تباع بأطباق صغيرة تتناسب مع جولتكم في القرية ، أهالي القرية يستقبلون الضيوف للفطور في بيوتهم المفتوحة لزوار القرية.

 

غغ30

رحلة شلال سعيد اباد

زيارة شلال سعيد اباد في بورصة واماكن اخرى في رحلة مدتها 8 ساعات وذلك مروراً بعدة معالم وهي:
• القرية العثمانية: تُسمى ” جمال كزك ” كانت قبل ما يقارب 600 عام مثل باقي القرى و المدن العثمانية، ولكنها إلى وقتنا هذا تبدو كما هي منذ إنشائها فأرضها لازالت مرصوفة بالأحجار و بيوتها خشبية قديمة و يسحرك أهلها بترحيبهم و ببساطتهم في ميدان القرية يبيع أهلها منتجاتهم اليدوية من الخبز والمربى بانواعة المختلفة ، و كذلك تجدون الفواكة الموسمية تباع بأطباق صغيرة تتناسب مع جولتكم في القرية ، أهالي القرية يستقبلون الضيوف للفطور في بيوتهم المفتوحة لزوار القرية.

• شلال سعيد أباد : يقع في قرية سعيد أباد الريفية التي تبعد حوالي 25 كم عن مركز مدينة بورصة كما و يمكنكم زيارة مناحل العسل الموجودة على الطريق زوار الشلال يسمّونه شلال بورصة الصغير لأنه يسقط من إرتفاع 6 أمتار تكثر به المطاعم و الجلسات الهادئة و بامكانكم تناول الغداء بجانب مجرى المياه العذبة وانتم تستمتعون لصوت الشلال و جاذبيته التي ستذكرونها طويلاً.

 

 

غغغ30

رحلة مغارة اويلات

زيارة مغراة اويلات في بورصة واماكن اخرى في رحلة مدتها 8 ساعات وذلك مروراً بعدة معالم وهي:

• مغارة اويلات: تبعد حوالي 60 كم عن مركز مدينة بورصة محاطة بالأشجار من كل جانب، بالاضافة للشلالات الرائعة المتدفقة وتعد اكبر المغارات في بورصة، وثالث أكبر المغارات في تركيا. تشكلت بسبب حدوث زلزال كبير جدا قبل 300 مليون سنة، يبلغ طولها 665 متر بـ140 درجة سلم، درجة الحرارة داخلها تتراوح بين 14 -18 درجة تلفت الأنظار، بوجود صخورها الغريبة وبألوان رائعة، تجعل زوارها يلتقطون الصور التذكارية إعجاباً بها.

• شلال اويلات: يقع على بعد مسافة قريبة من مغارة اويلات و عندما تبدأ بالمشي للشلال تأتيك بعض المقاهي و الجلسات
و مطعم الوادي الأخضر ذو الجلسات المميزة و بعدها تبدأ المشي حول مجرى المياه الباردة و المنعشة و تمشي من فوق بعض الجسور الخشبية الجميلة، و بالقرب من الشلال يوجد حمامات المياه المعدنية الكبريتية.

 

غغغغغ30

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …