بالصور .. تعرف على المساحات السرية في اشهر المعالم السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات

عند زيارة المعالم السياحية الشهيرة حول العالم فان هناك بعض المساحات السرية التى لا تعرف عنها شيء اليك اهمها من خلال هذا التقرير

أصغر مركز للشرطة البريطانية، في ميدان الطرف الأغر في لندن: بني في 1926، واستخدمته شرطة لندن للتخفي لمراقبة الحشود في العاصمة، وهو يحتوي على خط الهاتف الذي يربط موظفيه مباشرة إلى سكوتلاند يارد:

g8

غرفة خفية، جبل راشمور، داكوتا الجنوبية: جبل راشمور في ولاية ساوث داكوتا هي واحدة من أهم المعالم البارزة في الولايات المتحدة ولكن قلة تدرك أن وراء الجرانيت المنقوش لتمثال الرئيس ابراهام لينكولن توجد غرفة خفية:

gg8

قاعة مهجورة، محطة شارع فليندرز، ملبورن: في هذه المحطة التي تعد واحدة من محطات القطارات الأكثر ازدحاما في أستراليا توجد قاعة غريبة مهجورة يعود تاريخها إلى 1899.

ggg8

سطح مبنى امباير ستيت في نيويورك: مكان مثالي لمشاهدة مناظر شاملة من مانهاتن، وبينما السطح متاح لجميع السياح، هناك شرفة صغيرة في الطابق 103 متاحة فقط للمشاهير.

gggg8

الممر السري، فلورنسا، إيطاليا: يعود تاريخ هذا الممر، واسمه فاساري الى 1565 وأنشئ للاحتفال بزفاف فرانشيسكو الأول وجوانا، وهو يربط معرض أوفيزي إلى قصر بيتي في فلورنسا.

ggggg8

شقة برج إيفل السرية، باريس: يعرف برج إيفل بكونه أشهر رمز باريسي، ويمكن لزوار الجزء العلوي من الهيكل مشاهدة شقة سرية ومكاتب تم فتحها في الآونة الأخيرة فقط للجمهور.

ggggggggggggggggggggg8

نادي التنس في محطة غراند سنترال، نيويورك: يقع نادي فاندربيلت نادي للتنس على المستويات العليا من المحطة ويشمل ملعبا كامل الحجم وغرفة لياقة بدنية.

gggggggg8

محطة سكة حديد سرية في والدورف أستوريا في نيويورك: مخبأة تحت فندق والدورف أستوريا الفاخر، وهي عبارة عن منصة منعزلة تسمح للرئيس فرانكلين روزفلت بالسفر بين جناحه الرئاسي ومنزل طفولته في هايد بارك، دون لفت انتباه العامة.

ggggggggggg8

مترو الانفاق، كريستال بالاس في لندن: يعود تاريخها إلى عام 1865، وقد استخدمت باعتبارها ملجأ من الغارات الجوية في الحرب العالمية الثانية، قبل أن تغلق في عام 1954 وتهدم في عام 1961.

ggggggggggggg8

الوصول إلى شعلة تمثال الحرية في نيويورك: كل من زار تمثال الحرية يدركون أنهم لا يمكن أن يصعدوا أعلى من التاج ولكن الأمر لم يكن كذلك قبل 100 عام، فقد كان السياح قادرون على الوصول إلى غرفة في الشعلة والتمتع بمناظر بانورامية على المدينة حتى عام 1916.

ggggggggggggggggggggggg8

فتحة سرية في تمثال ليوناردو دا فينشي، روما: كشف النقاب عن تمثال البرونز في عام 19600، ولكن هذا السر لم يكتشف إلا مؤخرا، حيث تبين أن تمثال ليوناردو دا فينشي يتضمن فتحة سرية لم تكتشف حتى عام 2006 أثناء أعمال الترميم.

gggggggggggggggggg8

لافتات الشوارع تحت شارع في لندن: أي شخص يتجول في لندن سيرا على الأقدام سوف يلمح لافتات تحمل اسم “ليتل شارع كومبتون” الذي تم محوه من خريطة المدينة منذ 1896، ويعتقد أن اللافتات بقيت هناك كجزء من الأنفاق القديمة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …