بالصور .. تعرف على افضل الاماكن السياحية في في شيكي اذربيجان

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة شيكي اذربيجان من اشهر المدن السياحية في الدولة وتمتلك المدينة العديد من الاماكن السياحية الرائعة تعرفوا عليها

 

1- بازار شيكي

هو مكان مهم لاختلاط السكان المحليين، وواجهة رائعة لشكل المتاجر الأذربيجانية ، ويضم مجموعة مذهلة من السلع من أدوات التجميل إلى الالكترونيات إلى التوابل وغيرها بالإضافة لوجبات محلية رائعة في الكثير من المناطق.

y21

 

2- الكنيسة الألبانية

أسطورة هذه الكنيسة بدأت في القرن الأول الميلادي حيث كانت معبد وثني وتحولت إلى كنيسة رسولية، ويقال أنها شهدت الكثير من البطولات المسيحية، وتمت أعمال حفر فيها بين عامي 2000 إلى 2002 ووجدت الكثير من الجثث تعود إلى القرن الخامس الميلادي.

yy21

3- القصر الملكي

قصر الخانات من أجمل القصور الملكية التي يمكن أن تراها، ويجب الذهاب مع دليل ليشرح لك كل ركن فيه حيث له العديد من الحاكايات ، كما أنه واحد من أهم المعالم الأثرية الرائعة ويمزج الزجاج مع الخشب بشكل رائع وقد شيد عام 1762 دون مسمار واحد.

yyy21

4- قلعة جياليارسان

لها تاريخ عريق في حماية المدينة ولكن تحولت بعد ذلك إماكن للصلاة ومباني فرعية أخرى، ثم متاحف وورش عمل، وهي ال، مهملة لكنها تدل على تاريخ عريق.

yyyyy21

5- قصر خان

بني في عهد التراجع الأذربيجاني لأجل حسين خان بين عامي 1761-1762 ، وقد بني أيضا دون مسمار واح وهناك الكثير من الجدران الرائعة المزينة بالزجاج الملون ويمكن اعتباره عمل معماري نادر.

yyyyyy21

6- متاحف شاكي

تضم شاكي مجموعة رائعة من المتاحف التاريخية وأهمها متحف شاكي الرئيسي والوطنيي ويضم الكثير من النماذج الحياتية المهمة في المدينة والمعبرة عن تاريخها.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل اماكن التسوق في سالزبورغ النمسا

سفاري نت – متابعات تعتبر النمسا من افضل الوجهات السياحية في اوروبا وتمتلك النمسا الكثير …