بالصور .. هيئة السياحة الإيرلندية تدعو محبي السفر لاستكشاف الطريق الأطلسي البري المذهل

سفاري نت

تقدم هيئة السياحة الإيرلندية دعوةً مميزة لاستكشاف الطريق الأطلسي البري لعيش تجربة مميزة على امتداد المنحدرات الجبلية والخطوط الساحلية والبلدات والمدن المزدحمة في رحلةٍ مذهلة تنبض بالمناظر الساحرة.

 

ومن ’رأس مالن‘ الذي تلفه الرياح العاتية إلى الملاذ الطبيعي المذهل في ميناء ’كينسالي‘ وروعة طريق ’رينج أوف كيري‘، تقدم هيئة السياحة الإيرلندية للزوار فرصةً لعيش تجربة مميزة في الطبيعة العذراء للساحل الغربي في إيرلندا على امتداد أطول طريق ساحلي سياحي في العالم وخوض تجربة فريدة لن تتكرر.

الشفق القطبي الشمالي: رأس مالن

تعتبر منطقة ’رأس مالن‘ بمثابة منطقة من الطبيعة العذراء غير المكتشفة بقيت بمأمن بعيداً عن عبث الإنسان، وتمثل هذه المنطقة الوعرة والنائية الجزء الشمالي الغربي من الطريق الأطلسي البري. وتعتبر الطبيعة الخلابة أبرز ما يشد أنظار الزوار ويثير اهتمامهم، من جدران الجرانيت الشاهقة لأحد المنحدرات البحرية الأكثر ارتفاعاً في أوروبا عند ’سليف ليج‘ وصولاً إلى الشفق القطبي الشمالي وأنواره المتراقصة في مظلة سماء الشتاء الصافية. ويقع ’رأس مالن‘ عند حافة شبه جزيرة ’إنيشوين‘ في أقصى شمال إيرلندا. وعلى مدى ملايين السنين، استطاع الطريق الأطلسي البري نحت شقوق مذهلة في هذه الأرض الوعرة والقاسية من أمثال ’ثقب الجحيم‘– وهي هوة طويلة وعميقة وضيقة تتكسر الأمواج داخلها مصدرةً هديراً صادحاً. ويمكن لمن يشعر بالجوع تجربة تناول الأطعمة الخاصة بالمنطقة على مائدة الشيف في مدرسة ’بريان ماكديرموت‘ لتعليم فنون الطهي.

 

الملاذ الساحلي: رحلة ميناء كينسالي

يمثل ’كينسالي‘ ميناءً تجارياً تقليدياً ذو تاريخ طويل، وتتميز المنطقة بوجود ميناء طبيعي مذهل عند مصب نهر ’باندون‘ على بعد 11 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدخل ميناء ’كورك‘ و8 كيلومترات إلى الشمال والشمال الشرقي لمنطقة رأس ’أولد هيد‘ في ’كينسالي‘. ويغطي الميناءان الداخلي والخارجي مساحة 5 كيلومترات مربعة تقريباً، لتوفر مأوىً ومرسىً جيداً للسفن. وشهدت هذه المدينة الساحلية العديد من الأحداث التاريخية على امتداد تاريخ إيرلندا: إذ أنها كانت مركز تجارياً لشعوب ’الفايكنج‘ وموقعاً للحصار في القرن الـ 17. وبينما يلتف القارب لدخول الميناء، يتمكن راكبوه من رؤية المنارة الجميلة على رأس ’أولد هيد‘ في ’كينسالي‘؛ وخلفه موقع سفينة ’لاينر لوسيتانيا‘ التي غرقت في إحدى الليالي المظلمة من عام 1915.

Wild Atlantic Way

طريق سكيلينج رينج

يمتد طريق ’رينج اوف كيري‘ على طول الخط الساحلي لشبه جزيرة ’إيفيرا‘، حيث تساهم مجموعة المشاهد الطبيعية مع الإطلالة على المحيط والجزر والجبال والبلدات والقرى في منح الرحلة طابعاً استكشافياً فريداً. ونظراً لاختيارها كأبرز الوجهات السياحية للمسافرين خلال عام 2017، حصلت المنطقة على جائزة دليل ’لونلي بلانيت‘ لأفضل المناطق الجديرة بالزيارة خلال عام 2017، وهي القائمة التي تجمع أبرز الوجهات والتجارب السياحية للعام القادم. ويقوم دليل السياحة السنوي الأفضل مبيعاً والصادر عن واحدة من مؤسسات السفر الرائدة على مستوى العالم بتسليط الضوء على أهم 10 بلدان ومدن ومناطق ووجهات سياحية في العالم التي ينصح خبراء ’لونلي بلانيت‘ السياح بزيارتها خلال عام 2017. ويعدّ ’سكيليج رينج‘ طريقاً ساحلياً يتصل بالطريق الشهير ’رينج أوف كيري‘ على الطريق الأطلسي البري وتم وصفه في دليل ’لونلي بلانيت‘ لأهم المناطق الجديرة بالزيارة خلال عام 2017 بعبارة ’الطريق الساحلي البري الأكثر سحراً في إيرلندا‘.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …