بالصور .. اكثر 5 اماكن طبيعية سحرا في العالم لا يجب ان تفوت زيارتها

سفاري نت  – متابعات

خلق الله تعالى الاماكن الطبيعية المبهرة والبديعة والتي تعكس قدرته سبحانه وتعالى في خلق الجمال الخلاب واليكم 5 اماكن طبيعية مبهرة حول العالم تحبس رؤيتها الانفاس تعرفوا عليها

1. خطوط نازكا، البيرو:

c5

يعتبر هذا المكان تحفة فنية غامضة، حيث صنفتها اليونسكو في قائمة التراث العالمي. وتتألف هذه المنطقة من سلسلة من النقوش الصخرية القديمة والتي تمثل الإنسان والحيوان والطيور والزواحف. ولم يتم معرفة الهدف الأساسي وراء هذه الرسوم ولا كيفية نقشها.

2. البحيرة الوردية، أستراليا:

cc5

بحيرة هيلير المشهورة بالبحيرة الوردية نظراً للون مياهها الغريب والفريد. وتقع البحيرة في أستراليا الغربية وقد أذهلت جميع العلماء بغموضها. يرجح أغلبهم أن هذا اللون تشكل بسبب الملوحة العالية للماء وصبغة أنشأتها البكتيريا الموجودة في قشور الملح.

3. تلال الشوكولاتة، الفلبين:

ccc5

تقع تلال الشوكولاتة في مقاطعة بوهول في الفلبين وتتكون من تشكلات جيولوجية مذهلة من الحجر المغطى بالعشب. يتحول العشب الذي يغطي التلال إلى لون يحاكي لون الشوكولا في موسم الجفاف. هنالك ما يقارب 1776 من التلال موزعة على مساحة 50 كيلو متراً مربعاً وهي مقترحة لتكون في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

4. سالار دو أويوني، بوليفيا:

cccc5

واحدة من أكبر مجمعات الملح حول العالم تقع في جنوب غرب بوليفيا، المنطقة الغير ساحلية في أمريكا الجنوبية. تشكلت هذه المنطقة المدهشة بعد تحولات عدة في بحيرات غنية بالأملاح. تتميز المنطقة بأراضيها المستوية والسماء الصافية وتعد واحدة من أجمل الأماكن على كوكب الأرض إضافة إلى كونها مصدر جذب سياحي شهير في أمريكا الجنوبية.

5. ممر العمالقة، إيرلندا الشمالية:

ccccc5

هو تشكل جيولوجي معقد من أعمدة البازلت المتداخلة والتي تشكلت بعد نشاط بركاني وحمم بركانية منصهرة. يرتبط المكان بالعديد من مظاهر الفولكلور الأيرلندي والشخصيات الأسطورية. أدرجت تحت قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1986 وتعد الآن من أهم أسباب جذب السياح في ايرلندا الشمالية. تشتهر المنطقة أيضاً بمشهد غروب شمسها الرائع وطبيعتها الخلابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً