بالصور .. تعرف على الاماكن السياحية الاكثر جمالا في سيرلانكا

سفاري نت – متابعات

تعتبر سيرلانكا واحدة من اروع الوجهات السياحية المطلة على المحيط الهندى وتمتلك سيرلانكا الكثير من الاماكن السياحية الرائعة والمميزة واليكم في هذا المقال مجموعة من اجمل الاماكن السياحية في سيرلانكا تعرف عليها

سيجيريا القديمة

معلم تاريخي عريق، كناية عن قلعة صخرية شاهقة يعود تاريخها إلى العام 477م، وتحولت في القرن الرابع عشر إلى معبد بوذي شهير، يزوره آلاف السياح المتوافدين إلى سريلانكا.

البلدة القديمة في جالي وحصونها

تأسست في القرن السادس عشر، استولى عليها البحارة البرتغاليون، ثم أخذها الهولنديون حتى القرن الثامن عشر الميلادي، إلى أن استولى البريطانيون عليها. ولا يزال حصن جالي فورت مزاراً سياحياً نابضاً بالحياة.

محمية غابة سينهاراجا

واحدة من الغابات الاستوائية الهامة في سريلانكا، حيث تضم أكثر من 60% من الأشجار السريلانكية مختلفة الأنواع، و50% من الحيوانات البرية الموجودة بالبلاد.

وأضافت اليونسكو غابات سينهاراجا إلى قائمة مواقع التراث العالمي عام 1988م، وتتميز بأمطارها الغزيرة الجاذبة للأنظار.

pppp16

منطقة عبور الفيلة “أودا والاوي”

تأسست عام 1955م، وهي جزء من حديقة أودا والاوي الوطنية، وتُؤهل فيها الفيلة الصغيرة قبل الإفراج عنها إلى البرية.

وتخضع المنطقة لإدارة حماية الحياة البرية السريلانكية، وتقع على بعد 170 كم من مدينة كولومبو الشهيرة.

pppppppppppppp16

المرتفعات الوسطى من سريلانكا

وتتألف منطقة المرتفعات من بعض المناطق المحمية ذات الأهمية في البلاد، وتضم عدداً من الحدائق والغابات الهامة، من بينها حديقة سهول هورتون الوطنية، وغابات المفاصل المحمية، ومنطقة القمة البرية المحمية.

وهي أيضاً ضمن المواقع التي أدرجتها اليونسكو في قائمة مواقع التراث العالمي.

ppppppp16

مدينة هيكادوا الساحلية

أحد أهم المدن الساحلية الواقعة على الساحل الجنوبي لسريلانكا، ويحظى شاطئ هيكادوا بجمال خلاب وطبيعة ساحرة، وهي وجهة مشهورة بالكهوف، وركوب الأمواج، والغطس بين الشعاب المرجانية، وحطام السفن، وتقع على بعد 100كم من العاصمة كولومبو، ويُعد شاطئ هيكادوا واحداً من الشواطئ الأولى التي اكتشفها السياح عام 1960.

شواطئها مقصد لعطلات الأزواج

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مختلفة لقضاء عطلة زواجك، أو ما يُعرف بشهر العسل، فربما تحظى برحلة مثالية، ولاسيما إذا كنت من محبي الهدوء والاسترخاء، بزيارتك مدينة هيكادوا الساحلية، التي تحظى بشواطئ رائعة، وتحديداً في شاطئ “بومانج” الشهير.

وربما يتزامن موعد رحلتك مع انطلاق مهرجان هيكادوا بيتش السنوي، الذي يقام من يوليو/تموز وحتى أغسطس/آب، فتجد الحفلات الشاطئية الساحرة والأجواء المفعمة بالحيوية.

سريلانكا نقطة انطلاقك إلى المالديف بتكلفة مناسبة

عندما تطأ قدماك مدينة كولومبو السريلانكية، ذات الأجواء الدافئة، فإن دخولك إلى جزر المالديف، ذات السحر الخاص والطبيعة الأخاذة والجمال الخلاب، بات سهلاً، من خلال مدينة كولومبو، التي تُعد نقطة انطلاق مثالية لزيارة مدينة مالي في جزر المالديف، فتنطلق العديد من الرحلات الجوية والبحرية بين البلدين بسعر منافس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً